إسلامية دبي تهنئ منتسبي مراكز مكتوم للقرآن على النتائج المتميزة في المسابقات المحلية

إسلامية دبي تهنئ منتسبي مراكز مكتوم للقرآن على النتائج المتميزة في المسابقات المحلية

دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري

أعلنت إدارة مراكز مكتوم لتحفيظ القرآن الكريم، التابعة لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، عن نتائج الطلاب من الجنسين المشاركين في المسابقات المحلية بدولة الامارات العربية المتحدة وهي مسابقة الشيخة هند بنت مكتوم للقرآن الكريم في دورتها العشرين لعام 1440 هــ الموافق 2019م وجائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم في دورتها التاسعة عشر لعام 2018، وجائزة الشارقة للقرآن الكريم والسنة النبوية في دورتها الثانية والعشرين لعام 2018.

وقال أحمد الزاهد، مدير إدارة مراكز مكتوم لتحفيظ القرآن الكريم بالإنابة: إن الاهتمام والتشجيع على حفظ كتاب الله واتقانه، من الركائز التي بنيت عليها استراتيجة المراكز، وتحرص دائرة الشؤون الاسلامية والعمل الخيري بدبي ومن خلال قطاعاتها المختلفة على تقديم الدعم اللامحدود لإدارة مراكز مكتوم لتحقق الأهداف التى أنشئت من أجلها خدمة كتاب الله وحفظته صغارا وكبارا من الجنسين في مختلف مناطق إمارة دبي، وتسعى ادارة مراكز مكتوم لتحفيظ القرآن الكريم الى تحقيق تلك الأهداف من خلال تحفيز الطلاب والطالبات على المشاركة في مسابقات القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، وتعتبر المشاركة تنشيطا لدور مراكز تحفيظ القرآن في الدولة لتخريج كوكبة من حفظة القرآن من الجنسين، لترسيخ قيم التنافس الإيمانية الأصيلة.

وبحسب التقرير الصادر من إدارة المراكز، بلغ عدد المشاركين في مسابقة الشيخة هند بنت مكتوم للقرآن الكريم في دورتها العشرين ١٤٤٠ هـ الموافق ٢٠١٩ م والتى تنظمها سنويا جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم من الذكور 6 مشتركين ومن الإناث 9 مشاركات في مختلف فروع المسابقة، حيث احتل الطالب محسن يحيى شعفل في فرع القرآن الكريم كاملاً، المركز السابع، والطالب أحمد خالد عامر في فرع 20 جزء المركز الرابع من فئة الذكور بينما في فئة الإناث في نفس المسابقة، حصدت كل من الطالبات، هدى زينب نصار، المركز التاسع، ورحمة عبد الماجد يحيى، المركز العاشر، في فرع القرآن الكريم كاملاً، فيما حصلت براءة محمد عزالدين في فرع 20 جزء على المركز الثالث، والطالبة ميثاء عبد الرحمن آل علي في فرع 5 أجزاء على المركز الثالث. ومن فئة أصحاب الهمم في مسابقة الشيخة هند، حصلت الطالبة آلاء محمد صادق في فرع القرآن الكريم كاملاً على المركز السادس.

وفي جائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم للعام 2018، شارك طالبان من المراكز، بفرع القرآن الكريم كاملاً، حيث شارك عبد الله أحمد آل غريب والذي حصل على المركز الخامس، والطالب أحمد خالد عامر في فرع 20 جزء على المركز الأول، فيما حصدت الطالبة مريم إسماعيل حسن، عن فرع جزء عم، المركز الأول، من إجمالي المشتركات البالغ عددهن 5 في المسابقة نفسها.

وشارك في جائزة الشارقة للقرآن والسنة للعام 2018، 8 ذكور و10 إناث، حيث حصد الطالب عبيدة محمد الزرعوني عن فرع القرآن الكريم كاملاً، المركز الأول، والطالب محسن يحيى شعفل عن فرع 20 جزء، المركز الثاني.

وعن فئة السنة النبوية من نفس الجائزة، حصد المركز الثاني في فرع عمدة الأحكام، الطالبين السباعي محمد البسيوني، وعبد الله يحيى شعفل، بينما حصد المركز الثالث في فرع بلوغ المرام، الأخوين محسن يحيى شعفل، وصالح يحيى شعفل.

وتضمنت الجائزة فئة أصحاب الهمم للإعاقة الحركية في فرع 5 أجزاء، حيث حصل كلا من الطالب محمد ناصر الخاجة، والطالبة وردة عبد الله محمد، المركز الأول، بينما حصدت كلا من الطالبة سارة عبد الله محمد المركز الثاني، والطالبة أفراح محمد القايد، المركز الثالث.

وفي فئة الإعاقة الذهنية لفرع جزء عم، حصدت الطالبة زينب علي ياسين المركز الرابع بينما حصد الطالب سلطان محمد الحليان المركز الثالث. وفي فئة الإعاقة البصرية لفرع 5 أجزاء، حصدن كلا من الطالبة آلاء محمد الصادق المركز الأول، والطالبة منى مال الله علي على المركز الثاني.

وأثنت ادارة مراكز مكتوم لتحفيظ القرآن الكريم جهود المشاركين في المسابقات المحلية المختلفة، وحصولهم على مراكز متقدمة، وأعربت إدارة المراكز عن اعتزازها بمشاركة طلاب وطالبات من أصحاب الهمم في المسابقات الذي يعكس تفانيهم وطموحاتهم وتذليلهم للعقبات والتحديات، متمنين لجميع المتسابقين النجاح والتوفيق.

 وذكر الزاهد أن إدارة مراكز مكتوم تقوم بترشيح المتسابقين والمتسابقات من المواطنين بمختلف الأعمار لتمثيل الدولة في المسابقات العالمية بالتنسق مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية بالدولة وجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم.
 

الأخبار

تابع المزيد من الأخبار

المزيد من الأخبار
&nbsp