إسلامية دبي تطلق برنامج "مدارج للتأصيل العلمي"

إسلامية دبي تطلق برنامج "مدارج للتأصيل العلمي"

دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري

في ضوء خطة التوعية الدينية لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي لعام 2019، نظمت إدارة التثقيف والتوجيه الديني، ضمن فعالياتها الموجهة إلى الطلاب، برنامج "مدارج للتأصيل العلمي"، والتي تشتمل على دراسة 11 متناً في مختلف علوم الشريعة الأصلية والمساعدة، في مسجد آمنة بنت عبد الله بن شبيب، الواقع في منطقة الوصل، والتي يقدمها الشيخ عمار سعيد المري، واعظ أول بالدائرة.

وإيماناً من الدائرة بدورها التنموي لتعزيز الوعي الديني وترسيخ القيم الأخلاقية، ضمن برنامج متكامل يتناول مجموعة من المتون العلمية في مختلف علوم الشريعة الأصلية التي يطرحها منفذ البرنامج، منها علم اللغة العربية، الذي يتضمن الآجرومية في النحو، متممة الآجرومية، حلية طالب العلم، المدونة الناضحة في البلاغة، متن البناء في الصرف، نكتة الإعراب.

إضافة إلى علم الفقه، الذي يشمل أخصر المختصرات في الفقه، الرحبية في المواريث، منظومة القواعد الفقهية، إلى جانب علم الحديث الذي يطرحه منفذ البرنامج آخر خميس من كل شهر، في الأربعين النووية، وعمدة الأحكام الحدي، ويكون التدرج بالطرح من خلال الانتقال إلى الكتاب التالي بعد ختم الكتاب الذي قبله.

وبلغ عدد الطلاب المنتسبين للبرنامج 9 من الذكور، حيث تم ختم الفترة الأولى من البرنامج بانتهاء أربعة كتب وهي الأربعون النووية، المدونة الناضحة، والآجرومية، وحلية طالب العلم، ويمتاز البرنامج بتوفير شهادات لمن يجتاز امتحانات المرحلة الأولى، على ألا تقل نسبة الحضور عن 80% من برامج الدورة.

ويأتي إطلاق البرنامج بمثابة طريق ونهج يهدف إلى عملية التعليم والتزود بالمعرفة من خلال نشر الثقافة الإسلامية الوسطية، وتربية وتنشئة الأجيال خاصة وكافة شرائح المجتمع، في ظلال القرآن الكريم والسنة الشريفة.

الأخبار

تابع المزيد من الأخبار

المزيد من الأخبار
&nbsp