جمعية دبي الخيرية

التوصيف: ظهرت فكرة الجمعية عندما اجتمع عدد من أهل دبــي الخيرين وعــلى رأسـهم المرحــوم عيد بن مدية والسيد عبد الله بن علي الشعفار والسيد عبد الله بن علي الشرهان والسـيد محمد عبد الله البدور وبذلوا جهوداً مضنية لتجسـيد الفكرة واقعاً حيـاً وأشـهرت أنذاك باسـم جمعيـة العـروة الوثقـــى بالقـــرار الـــوزاري رقم 28- 2 لسنــة 1980.

الأنشطة: نشاط 1

بيانات الإتصال

الفئة: دبي الخيرية

خيرية دبي» اتفقت مع «MBME» لتوريد الأجهزة.

وقعت جمعية دبي الخيرية اتفاق تعاون مع شركة «MBME»، لإطلاق أجهزة جديدة لجمع التبرعات، عبر مواقعها الخارجية المنتشرة في أنحاء الدولة، في خطوة جديدة لتحديث عملها الخيري، بالاعتماد على وسائل التكنولوجيا الحديثة وتغطية مختلف الإمارات وسيتم نشر الأجهزة خلال الأسابيع المقبلة.

وأفاد أمين سر الجمعية، أحمد مسمار، خلال توقيعه الاتفاق بأن الجهاز الجديد يجمع التبرعات، بناء على طلب المتبرع وخياراته في الأوجه التي يرغب الإنفاق فيها، موضحاً أن الجهاز عبارة عن شاشتي كمبيوتر، متصلتين بالإنترنت، واحدة للمندوب وأخرى للمتبرع، ويمكن مراقبتهما من غرفة التحكم المركزي في الجمعية، لرصد حركة التبرعات، وقيمة المبالغ التي تتجمع لدى مندوبيها، ونوعية البرامج التي يقبل عليها المتبرعون.

وأضاف أن الجهاز يسهل عملية التبرع ودفع الخدمات من المتبرع، ويلغي دفاتر الكوبونات الورقية، التي كان تسوق بها الجمعية مشروعاتها، والتي كانت تحدث كثيراً من الإرباك، مشيراً إلى أن الجمعية تسعى إلى مواكبة التطورات الجديدة في جميع الميادين الخيرية.

وأكد مسمار للصحافيين أن هذا الجهاز صديق للبيئة ويقلل من الاعتماد على الورق، كما أنه سريع الإنجاز، ويساعد المندوب على معرفة قيمة المبالغ المجمعة ومدى الإقبال، من خلال الضغط على خانة خاصة تتعلق بالخيارات، ويمكنه أن يغادر جهازه في أي وقت، دون أن ينشغل بلم الدفاتر وإعادة نشرها في كل مرة، وذلك بإغلاق الجهاز ثم فتحه من خلال كلمة مستخدم وكلمة سر خاصة بكل مندوب وكل جهاز.

من جهته، قال المؤسس والعضو المنتدب لشركة «MBME»، الدكتور أنس بربوتي، إن الشركة تعاونت مع 21 جهة حكومية في مختلف إمارات الدولة ونشرت 750 جهازا على مستوى الدولة.

الأخبار

تابع المزيد من الأخبار

المزيد من الأخبار
&nbsp