مجالات التبرع لمؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال
تندرج مجالات التبرع للمؤسسة تحت بندين رئيسيين:
أولاً: مشاريع دعم ضحايا العنف:
وهي المشاريع والبرامج التي تستفيد منها الحالات بشكل مباشر وتنقسم إلى :-
1-مشروع توفير الإحتياجات اليومية الأساسية مجاناً للحالات وهي:
-الغذاء: يتم توفير كافة إحتياجات الحالات داخل المؤسسة من الأطعمة والمشروبات الطازجة والتي يتم تحضيرها بعناية داخل المؤسسة.
-الملابس: يتم توفير كافة إحتياجات الحالات من الملابس والأدوات الصحية الخاصة بالإستخدام الشخصي.
-التعليم: يتم توفير الخدمات التعليمية من خلال التواصل مع المؤسسات المعنية لإلحاق بعض الحالات في سلك التعليم، كما توفر المؤسسة دورات وبرامج علمية وثقافية مختلفة مثل دورات اللغات والحاسوب الآلي وغيرها.
-الصحة: تقدم المؤسسة الخدمات الصحية لكافة المقيمين بصورة مجانية بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي بالإضافة إلى وجود عيادة طبية في المؤسسة لتقديم الإستعافات العاجلة.
 
2-مشروع بدايات جديدة:
ويهدف المشروع لتوفير الإحتياجات الأساسية لمساعدة الحالات على العودة لحياتهم الطبيعية وهي:
-تذاكر السفر للحالات: يتم توفير تذاكر سفر للحالات التي إنتهت من بنجاح من برامجها التأهيلية داخل المؤسسة وترغب بالعودة مجدداً إلى بلادها.
-مستلزمات منزلية: يتم توفير بعض المستلزمات المنزلية للحالات في حال إحتياجهم للعودة لممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعد إنتهائهم بنجاح من برامجهم التأهيلية.
 
3-مشروع المناسبات الخاصة:
ويهدف المشروع إلى المساهمة رفع الروح المعنوية للحالات وتحسين حالتهم النفسية من خلال إدخال البهجة على قلوبهم في المناسبات الإحتفالية العامة والخاصة عبر:
-ملابس المناسبات: يتم توفير ملابس جديدة للحالات في عدد من المناسبات والأعياد مثل عيد الأضحى وبداية العام الجديد واليوم الوطني وغيرها من المناسبات.
-شراء هدايا للأطفال: يتم تقديم الهدايا والألعاب للحالات من الأطفال داخل المؤسسة في المناسبات وفي غير المناسبات لإدخال البهجة على قلوبهم والمساهمة في تأهيلهم نفسياً.
-تنظيم فعاليات داخل المؤسسة: يتم تنظيم فعاليات إحتفالية خاصة للحالات سواء في المناسبات الرسمية العامة أو مالمناسبات الشخصية للحالات تتضمن توفير عدد من الأنشطة الترفيهية والأطعمة والمشروبات والهدايا.
 
ثانياً : مشاريع البنى التحتية لخدمة دار الإيواء للحالات وتشمل:
1-مشروع صيانة مساكن ومرافق الحالات: يتم صيانة مساكن الحالات وكافة المرافق التي يستخدمونها بشكل يومي مثل المكتبة والصالة الرياضية والمسبح وغيرها وذلك لضمان توفير بيئة سكنية مريحة وملائمة لهم.
2-مشروع بناء مسكن خاص بالذكور من سن 12 وحتى سن 18 سنة: تسعى المؤسسة لإنشاء مسكن خاصة لإيواء ضحايا العنف من فئة الذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 12 إلى 18 سنة ليحظوا بالرعاية الكافية مع ضمان خصوصية باقي الفئات الأخرى من الحالات.
3-مشروع بناء قاعة متعددة الأغراض للأنشطة اليومية للحالات: تسعى المؤسسة لإنشاء قاعة خاصة بمختلف الأنشطة والهويات التي قد ترغب الحالات في القيام بها مثل الأنشطة الفنية والعملية والترفيهية وذلك للمساعدة في تأهيلهم وتوفير بيئة صحية تساعد في تأهيلهم.
4-إعادة تطوير مشغل الأعمال اليدوية للحالات: تعمل المؤسسة على إعادة تطوير وصيانة مشغل الأعمال اليدوية للحالات لتوفير تأهيل مهني في مجالات جديدة أمام الحالات لمساعدتهم بعد خروجهم على الدخول في سوق العمل.


للتبرع يرجى الضغط هنا​​​

&nbsp